عين على العالم

بينغ بونچ النساء .. أفغاني فرنسي !

في مباراة البينغ بونغ بين اليمين الإسلامي الأفغاني واليمين العلماني الفرنسي، كلنا خاسرون، والنساء بالدرجة الأولى

أفغانستان: طالبان تمنع تعليم الفتيات/ النساء. رغم أن طالبان أعلنت بأنها ستسمح للفتيات بمتابعة دراستهن، إلا أن “الواقع يختلف تماما عن الأقوال لأن النساء يشكين في الحقيقة من صعوبات جمة للالتحاق بالجامعات، حسب فكتوريا فوتان التي أضافت: “النساء لا يملكن الحق في شغل المناصب بالقطاع العام. فلماذا يملكن الحق في الذهاب إلى الجامعة؟”.

فرنسا: بعد حظر الحجاب في المدارس وبين موظفي الخدمة المدنية، صدور قرار يمنع الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن 18 عاما والأمهات المصاحبات لهن في الرحلات المدرسية من ارتداء الحجاب.

أفغانستان: إجبار النساء على ارتداء البرقع، ومنع الأزواج من الجلوس معا في الأماكن العامة

فرنسا: محافظ غرونوبل يوقف تمويل بلدية مدينة غرونوبل بسبب سماحها للنساء بلباس البوركيني في المسابح، على الرغم من أن القرار قد تمّ تعديله بشكل ديمقراطي”.

أفغانستان: منع النساء من قيادة السيارات في ولايتي هزات وقندهار

فرنسا: طلبت لجنة الأخلاق في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن تحقق في الأسباب التي منعت اللاعب السنغالي إدريسا غي من المشاركة مع فريقه باريس سان جيرمان بمباراته الأخيرة بالدوري الفرنسي لكرة القدم، وما إذا كان قد رفض ارتداء قميص كتبت الأرقام عليه بألوان عَلَم المثليين لدعمهم، كما فعلت كل الفرق في تلك الجولة.

أفغانستان: ارتفع عدد الاغتيالات التي تستهدف بعض النساء. في أفغانستان، فيما يتم قمع كل معارضة سياسية تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تقوم طالبان بمطاردة المستخدمين لهذه المواقع”.

على الهامش …

هناك من يتفهم التصرفات الطالبانية أو يظهر بعض الامتعاض حيالها فقط، لكنه يشن حملة شعواء ضد فرنسا وعلمانيتها وديمقراطيتها إلخ.

في المقابل،

هناك من يدافع عن التصرفات الفرنسية، ويقتصر على شن هجمة شرسة على طالبان وإسلامها وإسلامويتها إلخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى